خمسة تطبيقات موبيل مجانية لنتائج كرة القدم

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، وتعود حمى مسابقات الدوري المحلية والإقليمية للاشتعال من جديد بعد فترة التوقف الدولية. ومع ارتفاع وتيرة المنافسة في شهر ديسمبر/كانون الأول، قبل موسم الانتقالات الشتوية، يرغب عشاق الساحرة المستديرة في متابعة آخر نتائج المباريات والإحصاءات وجداول ترتيب الفرق لحظة بلحظة، ولاسيما على أجهزة الموبيل. ولذا اخترنا خمسة تطبيقات موبيل مجانية لنتائج كرة القدم لمراجعتها، وهي كالآتي:

Yahoo Maktoob Football

التطبيق الوحيد باللغة العربية في هذه القائمة من ياهو! مكتوب، وهو يقدم تغطية حية لمباريات أهم المسابقات العربية والعالمية كالدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي ورابطة أبطال أوروبا وغيرها، بما فيها تشكيلات الفرق والإحصاءات ومعلومات المباريات وجداول الترتيب. ويوجد بالتطبيق رزنامة لاستعراض جميع مباريات الموسم السابقة والقادمة، بالإضافة لاحتوائه على تقارير إخبارية من أشهر المواقع الرياضية العربية. والتطبيق متاح لنظاميّ تشغيل أندرويد وآي أو إس (لجهازيّ آيفون وآيباد).

Live Score Addicts

يشتمل هذا التطبيق المميز على معظم مسابقات كرة القدم الرسمية حول العالم، بما فيها المسابقات المحلية في عشر دول عربية. وتستطيع تخصيص التطبيق عبر إضافة فرقك ومسابقاتك المفضلة للوصول إليها بسرعة واستلام التنبيهات الخاصة بها، كما يمكن أن تطّلع على كافة المباريات ونتائجها وإحصاءاتها في تغطية حية. ويمكن أن تعثر داخل التطبيق على روابط خارجية لمشاهدة أهداف المباريات، بالإضافة إلى إمكانية نشر نتائج المباريات على صفحاتك على شبكات الإعلام الاجتماعية. والتطبيق متاح لنظاميّ تشغيل أندرويد وآي أو إس، علمًا بأنه توجد نسخة مخصصة لشاشة آيباد.

Soccer Scores

بالإضافة للتغطية الحية لنتائج وإحصاءات المباريات من أشهر المسابقات العالمية، يتميز هذا التطبيق بالتعليق الحيّ على مباريات الدوري الإنكليزي والألماني والمسابقات الدولية الكبرى، كما يحتوي على جداول ترتيب المسابقات. ويمكن تخصيص التطبيق حسب المسابقات والفرق المفضلة. ويمكنك نشر نتيجة أي مباراة على صفحاتك على شبكات الإعلام الاجتماعية عبر الضغط على نتيجة المباراة في واجهة التطبيق. ويجمع التطبيق كذلك آخر أخبار كرة القدم من عدة مواقع عالمية يمكن الاختيار فيما بينها. وهو متاح لنظاميّ تشغيل أندرويد وآي أو إس.

THE Football App

يضم هذا التطبيق عشرات المسابقات العالمية، ويقدم تغطية حية لتفاصيل المباريات والنتائج والإحصاءات وتشكيلات الفرق. ويمكن تخصيصه حسب المسابقات والفرق المفضلة. ويضم كذلك جداول ترتيب الفرق وآخر الأخبار الرياضية. ويتميز هذا التطبيق بلقطات الفيديو المدمجة بداخله. ويمكن كذلك ضبطه لاستقبال التنبيهات الخاصة بالمباريات. وهو متاح لنظاميّ تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ESPNFC

بالإضافة للنتائج الحية وجداول الترتيب، يجلب هذا التطبيق آخر أخبار كرة القدم في صورة مقالات وتسجيلات بودكاست من موقع ESPN. ويمكن تخصيصه حسب المسابقات والفرق المفضلة. وهو متاح لنظاميّ تشغيل أندرويد وآي أو إس.

القاهرة: أحمد زيدان