ويكيبيديا - ما يميز نهائيات كأس العالم، هذا العام، داخل الملعب، هو تقنية خط المرمى لمساعدة أطقم التحكيم. أما خارج الملعب فتساعد تطبيقات الموبايل المشجعين على متابعة كل لحظة من كل مباراة، والتعرف على الإحصائيات والأخبار فورا

5 تطبيقات مجانية لمتابعة كأس العالم 2014

ما يميز نهائيات كأس العالم، هذا العام، داخل الملعب، هو تقنية خط المرمى لمساعدة أطقم التحكيم. أما خارج الملعب فتساعد تطبيقات الموبايل المشجعين على متابعة كل لحظة من كل مباراة، والتعرف على الإحصائيات والأخبار فورا. هنا خمسة تطبيقات مجانية لمتابعة المباريات:

1FIFA

يتميز تطبيق FIFA الرسمي بتصميم رائع واستجابة سريعة، وفي صفحة التطبيق المخصصة لكأس العالم، ستجد الأخبار والمجموعات وجدول المباريات. ويمكن إضافة المباريات لتقويم جهازك لاستلام تنبيهات المباريات، ويمكن إضافة منتخب أو أكثر لمفضلتك لتسريع الوصول. ويعتمد التطبيق على قاعدة بيانات الفيفا، ويعرض نتائج التصفيات المؤهلة كاملة، ويقدم نبذة عن تاريخ مشاركات كل منتخب في كأس العالم، والمدن والملاعب المضيفة. ويمكن التسجيل لإضافة التعليقات على المباريات، والتي ستُحدّث نتائجها وإحصاءاتها أثناء المباريات في زمن حي. وما ينقص هذا التطبيق هو تشكيلة لاعبي كل منتخب.

نزّل التطبيق لنظام تشغيل iOS (آيفون وآيباد وآيبود) من هنا، وأندرويد من هنا (بالإنجليزية والفرنسية).

2 – كووورة


تطبيق موقع كووورة هو الوحيد في هذه القائمة المتاح باللغتين العربية والإنجليزية. يعتمد التطبيق على قاعدة بيانات أحد أكبر المواقع الرياضية العربية. ويتضمن المجموعات وجدول المباريات والنتائج والإحصائيات، بالإضافة للمنتخبات المشاركة وتشكيلة اللاعبين. وما ينقص التطبيق هو القنوات الناقلة للمباريات والمعلقون، وتغيب كذلك إمكانية تغيير المنطقة الزمنية، كما أن خاصية التنبيهات غير مفعّلة على نظام تشغيل iOS. والتطبيق جيد عمومًا لما يحويه من معلومات قيّمة، إلا أن تصميم واجهة المستخدم فقير وجامد بعض الشيء.

 

نزّل التطبيق لنظام iOS من هنا، وأندرويد من هنا (بالعربية والإنجليزية).

 

3 – ESPN FC

يحتوي تطبيق شبكة ESPN على صفحة مخصصة لكأس العالم، يمكن من خلالها الاطلاع على المجموعات وجدول المباريات والأخبار. ويجلب التطبيق تغريدات حية من تويتر. ويمكنك إضافة منتخباتك للمفضلة، بالإضافة لتفعيل تنبيهات المباريات.

نزّل التطبيق لنظام iOS من هنا، وأندرويد من هنا (بالإنجليزية).

 

4 – Onefootball Brasil

بالإضافة للمجموعات وجدول المباريات والإحصائيات والأخبار، يحتوي هذا التطبيق على تشكيلة اللاعبين ومعلومات عن كل لاعب وتغريداته على تويتر، إن وجدت، ودردشة للمستخدمين. ويتيح كذلك إمكانية مشاركة نتائج المباريات على شبكات الإعلام الاجتماعية. وتستطيع تخصيص  صفحة لمنتخبك المفضّل تحتوي على أخباره ونتائجه، بالإضافة لاستلام تنبيهاته.

 

نزّل التطبيق لنظام iOS من هنا، وأندرويد من هنا (بالإنجليزية).

 

 

5 – Brazil 2014

يحوي هذا التطبيق على الأخبار والفيديوهات والمجموعات وجدول المباريات والإحصائيات وتشكيلة المنتخبات المشاركة ومعلومات عن كل لاعب، متضمنة إحصائيات مشاركته السابقة في كأس العالم، إن وجدت. ما يميز التطبيق هو احتوائه على دردشة حية لكل مباراة، وتغريدات لاعبي كل منتخب من تويتر، كما يمكن إضافة منتخباتك للمفضلة لاستلام تنبيهات المباريات. وBrazil 2014 هو من أفضل التطبيقات التي اختبرناها، ولكنه متاح فقط لنظام iOS.

نزّل التطبيق من هنا (بالإنجليزية).