Huna Sotak - كم يحتاج العامل في الكامرون لشراء كرة القدم المستخدمة في الدورة الحالية لكأس العالم؟

إنفوجرافيك: كم ساعة عمل تحتاج لتستطيع شراء كرة كأس العالم؟

تتجه الأنظار خلال الأسابيع القادمة نحو  كرة كأس العالم المسماة "برازوكا Brazuca"، والتي تبلغ تكلفتها 159,99 دولار أمريكي. كم من الساعات يحتاج العامل البسيط من الدول المشاركة في كأس العالم كي يستطيع جمع مثل هذا المبلغ؟ "هنا صوتك" قارن سعر الكرة مع الحد الأدنى للأجور في كل من هذه البلدان.

ففي الوقت الذي يحتاج فيه العامل الأسترالي إلى أجر يوم واحد ليتمكن من شراء الكرة التي يركلها اللاعبون في كاس العالم، يحاج نظيره في الكاميرون لأجر أكثر من شهرين كاملين لشراء الكرة نفسها. انقرعلى الخريطة التفاعلية لرؤية كم عدد ساعات العمل  مقابل شراء كرة واحدة. 

 

بعض الملاحظات على البيانات المرفقة:

حصلنا على المعلومات حول الحد الأدنى للأجور من هذا الموقع الإلكتروني والموقع جمعها من مصادر عالمية مختلفة، لذا فإن "هنا صوتك" لا يستطيع ضمان دقة هذه البيانات. في ألمانيا يختلف الحد الأدنى بين منطقة وأخرى، لذلك أخذنا المعدل المذكور على هذا الموقع استنادا لعمل باحثين هولنديين. في المقابل لا يوجد في إيطاليا وسويسرا حد أدنى رسمي للأجور. (رفض الناخبون السويسريون اقتراحا بجعله 25 دولارا أمريكيا، وكان سيصبح رقما قياسيا عالميا) لذلك اعتمد "هنا صوتك" متوسط الراتب للعامل، والمذكور على العديد من المواقع المقارنة.