ANP - يصرح حفتر أنه خطط لمعركته بدراسة دقيقة، وأنه يتوقع أن تنتهي بالنصر الساحق في فترة تتراوح ما بين 3 أشهر وعام واحد.

حصرياً لهنا صوتك: خليفة حفتر.. "معركتنا ستستغرق ما بين 3 أشهر وعام واحد بالأكثر"

في لقاء خص به "هنا صوتك"، أكد اللواء خليفة حفتر، الذي يقود ما أسماه بمعركة كرامة ليبيا، ضد "الجماعات الإرهابية"، أن معركته ستستغرق ما بين ثلاثة أشهر وعام واحد على الأكثر، ولا يمكن استعجال نهايتها أكثر من هذا، لأنه أمام "عدو غير منظم، يحارب من مواقع مختلفة ويتلقى الدعم من نظرائه في الخارج"، في حين ينزل حفتر الآن بثقله كله في بنغازي، المدينة الأولى التي ستسهل بعد ذلك المعركة في المناطق الأخرى.

استمع هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:
#حفتر: حسم المعركة خلال أشهر

خطة عسكرية

يصرح حفتر أنه خطط للمعركة بدقة، ويستطيع تقدير المواقف تقديراً سليماً، يتحرك على أساسه، ولذلك فإنه يتأخر أحياناً في الرد. كما أكد أنه أعد للمعركة بروية من قبل، والتقى بمختلف القبائل، ولكن أيضاً بـ "مؤسسات المجتمع المدني في المدن الرئيسية".

استمع هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:

#حفتر.. التخطيط للمعركة

دفاع عن العالم

يرى اللواء حفتر أن حربه ضد ما يسميه الجماعات الإرهابية يخوضها دفاعا عن العالم: "نحن نقاتل الإرهاب دفاعاً عن العالم، ولابد للعالم أن يدعمنا". ومع إشارته إلى وجود بوادر دعم من بعض الدول، إلا أن اللواء يؤكد أنه لم يتلق أي دعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

استمع هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:

#حفتر: أدافع عن العالم ضد الإرهاب

سيسي ليبيا؟

مبدئياً، ينفي حفتر أي طموح سياسي له، ويؤكد أنه لا يساند طبيعة الحكم العسكري ولا يرى نفسه "سيسي ليبيا". يريد "نظاماً ديمقراطياً حقيقياً يعيش في ظله الليبيون في حرية وأمن"، وبذلك لن يسمح بأن يحكم ليبيا أي ديكتاتور جديد. ويضيف أن الشعب إذا كلفه بذلك فسيكون "تحت أمره وطوعه".

استمع هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:

#حفتر.. "سيسي ليبيا"..

الشريعة ضرورية

"نحن أبناء الشريعة"، يقول حفتر، ولذلك سيعتمدها بالتأكيد لو حكم ليبيا، ولكن "هناك أمور تُترك للاجتهاد، وما يبني عليه العلماء سنأخذ به، مع ضرورة وجود القانون الوضعي ايضاً".

استمه هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:
#حفتر: نحن أبناء الشريعة
 

الانتخابات المقبلة

لا يرى حفتر أن الظرف مناسب لإجراء الانتخابات في الفترة الحالية، ويرى من الأنسب أن تجرى بعد المعركة. وأما المؤتمر الحالي ففاقد للشرعية، كما يقول حفتر، ولذلك فإن البديل بيد الشعب الليبي.

استمع هنا إلى الرد الكامل للواء حفتر:

#حفتر: ضد إجراء الانتخابات قبل حسم المعركة
 

غداً، في الجزء الثاني من الحوار مع اللواء حليفة حفتر، تفاصيل دقيقة حول المعركة ودور شباب بنغازي المدني، والرد على مقتل الصحفي مفتاح بوزيد.