السيسي لحمدين: "كرسي الحلاقة أقرب لك من كرسي الرئاسة" وصباحي: "مرتبي 280 جنيه عشان أحس بالغلابة"

سارة عثمان-طالب المرشح الرئاسي حمدين صباحي منافسه عبد الفتاح السيسي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" بتنحية خلافتهما جانبا، وألّا يخسرا بعضهما البعض، خاصة أن أحدهما ربما يفوز بالانتخابات ويتم خلعه بعد سنتين،  في إشارة إلى اعتياد المصريين على خلع رؤسائهم.  

 

وكتب السيسي ساخرا: "الناس اللى بتطالبنى ببرنامج إنتخابى أكيد ميعرفوش إنه فى العرس الديموقراطى البرنامج يبقى على العروسة". وقال أيضا: " أنا هخلى مصر زى أوروبا والدول المتقدمة وهخلى الكنبة اللى ورا فى الميكروباص تلاتة بس".


وظهرحمدين صباحي على حسابه في شخصية المرشح الاشتراكي البسيط المغلوب على أمره، لكنه قرر أن يستمر في تحدي المشير رغم فارق الإمكانات، فكتب مناجيا ربه: "يا رب أنا لا أريد طيارة دعاية مثل التي يملكها السيسي .. أنا بس عايز عجلة واحدة أبيعها وأجيب توكتوك أعمل بيه الدعاية بتاعتي"،  وفي تغريدات أخرى عرض حمدين نقاطا من برنامجه الانتخابي الساخر منها على سبيل المثال  "الفطار الرئاسي هيكون فول وطعمية ومرتبي هيبقى 280 جنيه بس عشان أحس بالمواطنين".

 

 


وخاطب حمدين المشير السيسي على تويتر بعبارة "عزيزي المرشح المنافس"،  وتناولت التغريدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر بالنقد، بحس فكاهي لاذع، وكتب السيسي ساخرا من إمكانية فوز حمدين صباحي في ماراثون الرئاسة: "إحتمال إنك توصل لكرسى الحلاقة يوم العيد أكبر من احتمال وصولك لكرسى الرئاسة".

 

*التغريدات السابقة من حسابين وهميين على تويتر للسيسي وحمدين، يديرهما ثلاثة شبان من مصر هم أحمد ومصطفى وحامد.

شارك هنا في النقاش الافتراضي الساخر بين حمدين والسيسي واكتب أطرف حوار متخيل بين المرشحين الرئاسيين، أو شارك برسم كاريكاتوري طريف.

وللمشاركة في استبيان "هنا صوتك" حول الانتخابات الرئاسية المصرية، يمكنك التصويت والتعليق ومناقشة مؤيدي كلا الطرفين بالضغط هنا.