10 مزايا مخفية في هاتف سامسونغ غالاكسي S4

أحمد زيدان - يحمل الكثير منّا هاتف سامسونغ غالاكسي S4 الذي صدر العام الماضي، ولكن ليست كل مزايا الهاتف الذكي معروفة للجميع لأن بعضًا منها "مخفي" بحسب مدونة سامسونغ الرسمية. وفي هذه المقالة، سنتعرف على عشر مزايا مخفية في سامسونغ غالاكسي S4:

1 – أصبعين وليس إصبع واحد

جذب "لوحة الخصائص السريعة" بإصبع واحد من أعلى الشاشة يجلب لك أول خمس خصائص فقط، ولكن جذبها بأصبعين سيجلب لك اللوحة الكاملة. بالإضافة إلى أن الضغط المستمر على أيقونة الخصائص السريعة سينقلك لخصائص التليفون كاملة. ويمكن ترتيب الأيقونات في لوحة الخصائص للوصول السريع للتطبيقات الأكثر استخدامًا.

2 – تحكَم في التلفزيون

يمكّنك تطبيق "WatchON" من التحكم في التلفزيون من أي مكان ويزوّدك بدليل القنوات، شرط أن تزامن التلفزيون مع الهاتف. وبالإضافة للتلفزيون، يمكن التحكم في مشغل الديفيدي والبلوراي والمسرح المنزلي.

3 – تعدد المهام

يمكنك التحكم في مكان الكيبورد على الشاشة لإنجاز أكثر من مهمة في نفس الوقت، مثل كتابة رسالة لصديق عن موعد معين أثناء تحديد موقع المكان على الخريطة، ويمكنك القيام بذلك عبر النقر على زر الكيبورد الموجود على يمين شريط المسافة لكي يظهر الكيبورد في نافذة منبثقة.

4 – حجب التنبيهات

تستطيع الوصول لوضعية الحجب من خلال اختيار "جهازي" من صفحة الخصائص، ثم اختيار ما تريد حجبه، سواء المكالمات أو التنبيهات أو كليهما.

5 – أضبط ميعاد الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي

يتعرض كثير منّا لنفاذ باقة الإنترنت المدفوعة على الموبيل قبل انتهاء فترة المحاسبة، ولذلك قدمت سامسونغ خدمة "موقت الواي فاي" لضبط ميعاد الاتصال عبر شبكات واي فاي المحفوظة بدلًا من الاتصال باستخدام تقنية 4G. ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال اختيار "الاتصالات" من صفحة الخصائص، ثم "واي فاي"، ثم "متقدم"، ثم "موقت الواي فاي".

6 – ملائمة مستوى صوت السماعات مع أذنيك

سيختبر الهاتف أذنيك لمرة واحدة لدى تفعيل خاصية "ملائمة مستوى الصوت" عبر إصدار 20 صوتًا، وعليك أن تحدد الأصوات المسموعة لملائمة مستوى صوت السماعات مع أذنيك في المستقبل. ويمكن الوصول لهذه الخاصية من خلال اختيار "جهازي" من صفحة الخصائص، ثم "الصوت"، ثم "ملائمة الصوت".

7 – تحسين جودة الصوت أثناء المكالمات

يمكنك التحكم في صوت الطرف الآخر حسب مستوى الضوضاء المحيط حولك، كما يمكنك تفعيل خاصية الحد من الضوضاء لكي يسمعك الطرف الآخر بوضوح دون الأصوات المحيطة بك. ويمكن تفعيل خصائص الصوت من خلال اختيار "جهازي" من صفحة الخصائص، ثم "المكالمات"، كما يمكن التحكم في هذه الخصائص من وضعية المتصل أثناء التحدث.

8 – تكبير حجم الفيديو

حرّك إصبعيك بعيدًا عن بعضهما البعض لتكبير الشاشة أو التركيز على جزء معين أثناء تشغيل الفيديوهات، وحرّكهما في الاتجاه المعاكس لتصغير الشاشة.

9 – الوصول للكاميرا من وضعية قفل الشاشة

أحيانًا ما تفوتنا لقطة مهمة أثناء فتح تطبيق الكاميرا، ولكن بفضل هذه الخاصية ستتمكن من فتح الكاميرا مباشرة عبر تحريك إصبعك لليسار من وضعية قفل الشاشة. ويمكن تفعيلها من خلال اختيار "جهازي" من صفحة الخصائص، ثم "قفل الشاشة"، ثم "ودجتس قفل الشاشة".

10 – تخصيص رسالة قفل الشاشة

يمكنك تخصيص رسالة قفل الشاشة عبر اختيار عبارة وخط ولون محدد، وذلك من خلال اختيار "جهازي" من صفحة الخصائص، ثم "قفل الشاشة"، ثم "ودجتس قفل الشاشة"، ثم "تحرير المعلومات الشخصية".

نأمل في أن تساعدكم هذه القائمة على استكشاف سامسونغ غالاكسي S4 بشكل أفضل. هل هناك ميزة أخرى لم نذكرها؟ شاركونا بتعليقاتكم!