هنا صوتك - تم إطلاق المشروع في ديسمبر 2013 تحت اسم ساحة شباب اليمن.

«ساحة شباب اليمن» هي الآن «منصتي 30»

استبدل مشروع "ساحة شباب اليمن" اسمه بآخر جديد هو "منصتي 30"، بعد أكثر من أربع سنوات من إطلاق المشروع التابع لمؤسسة RNW Media بالاسم القديم في ديسمبر 2013.

وجاء في بيان إشهار الاسم الجديد الإشارة إلى أن تغيير الاسم هو "لإزالة الإرباك والتشويش الذي تسبب به الاسم القديم".

 

نص البيان:

المتابعون الأعزاء
 
منذ اليوم يصبح اسم "منصتي 30" بديلاً عن اسم "ساحة شباب اليمن"، بعد أكثر من أربع سنوات من انطلاق المشروع بالاسم القديم في ديسمبر 2013.
 
يأتي هذا التغيير بغية ملائمة الاسم الجديد مع أنشطته المتعددة، ولإزالة الإرباك والتشويش الذي تسبب به الاسم القديم.
 
ويتم حالياً التحضير لإطلاق موقع مستقل للمشروع بالاسم الجديد خلال هذا العام، ويملك المشروع منصة على فيسبوك تجمع نحو 200 ألف شاب يمني تقريباً، إضافة إلى صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.
 
وهذا المشروع الذي يكمل في ديسمبر القادم عامه الخامس، هو أحد مشاريع RNW Media (إذاعة هولندا العالمية)، ويركز اهتمامه على الشباب من الجنسين، وتم اقتباس الرقم 30 من الفئة العمرية التي يستهدفها المشروع، انطلاقاً من الإيمان الكامل بأن الشباب هم العنصر الأساسي فى هذا المجتمع والحرص على إعطائهم فرصة المشاركة وتوفير منصة مناسبة تجمعهم بغض النظر عن الاختلافات الثقافية والسياسية، لإسماع أصواتهم في القضايا التي تخص التحول الديمقراطي والقيادة الرشيدة ومحاربة ظاهرة العنف والتطرف ومناصرة قضايا المهمشين من خلال المشاريع الميدانية ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
كما ينظم مشروع "منصتي 30" استبياناً نصف شهري حول أهم القضايا التي تشغل الشباب والمجتمع اليمني، تستخدم هذه المعلومات المدعومة بالرسوم البيانية والانفوغرافيك لإنتاج مواد صحافية يتم نشرها مع الشركاء من المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة داخل اليمن. وتتنوع أنشطة المشروع الحالية بين مناظرات بالتعاون مع مؤسسات شبابية وإعلامية في اليمن، ودورات وورش تدريبية، وغيرها.
 
منصتي 30
 
الثلاثاء 7 أغسطس 2018